قوات التحالف العربي تمنع سفينة قمح من دخول اليمن | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
قوات التحالف العربي
ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في
اليمن منعت السفينة "ماجستي" المحملة بالقمح، والمصرح لها من قبل التحالف بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة غرب اليمن، من دخول الميناء، وأجبرتها على تحويل مسارها إلى ميناء جدة.
ونقلت الوكالة، عن مصدر ملاحي في مؤسسة موانئ البحر الأحمر، أن "التحالف العربي أبلغ الأمم المتحدة بقراره منع دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة، بما فيها السفينة "ماجستي" التي صرح لها في تحويل مسار السفن إلى ميناء جدة السعودي".
من جانبها، أدانت حكومة صنعاء المشكلة من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام، على لسان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية هذا العمل، ووصفته بأنه يسعى لـ "تجويع الشعب اليمني وحصاره خصوصاً التهديدات الأخيرة بخصوص استهداف ميناء الحديدة، ومنع السفن والبواخر التجارية من تفريغ حمولاتها من المواد الغذائية والدوائية، ومن ذلك منع السفينة "ماجستي " المحملة بالقمح والمصرح لها من قبل ما يسمى بالتحالف من تفريغ حمولتها وإجبارها على تحويل مسارها إلى ميناء جدة".
يذكر أن مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات المؤيدة لهم قصفوا، الاثنين 30 يناير/ كانون الثاني، بارجة حربية سعودية قبالة ميناء الحديدة، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها وسقوط قتلى وجرحى من طاقمها.

إرسال تعليق

 
Top