كلاسيكو العرب| الشوط الأول ينتهي سلبيا بين الأهلي والزمالك | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
كلاسيكو العرب| الشوط الأول ينتهي سلبيا بين الأهلي والزمالك
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين فريقي الأهلي والزمالك في كأس
السوبر المصري الذي تستضيفه الإمارات في ملعب محمد بن زايد بـ "أبو ظبي"
بدأت المباراة بدون خطورة على المرميين مع تعدد الالتحامات حتى الدقيقة التاسعة التي بدأت فيها الهجمات الحمراء عبر مؤمن زكريا الذي سدد بقوة حولها "جنش" إلى ركنية.
سيطر بعدها النادي الأهلي على مجريات اللعب وتحصل على ركلتين ركنيتين ولكن نجح دفاع الزمالك في الحفاظ على نظافة شباكه.
ثم بدأ الزمالك في الدخول لأجواء المباراة بعد مرور أول ربع ساعة، ليبدأ في الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة واضحة على مرمى شريف إكرامي، وكاد الزمالك أن يشكل الخطورة الأولى على مرمى الأهلي بعد تمريرة طولية من معروف يوسف للمنطلق ستانلي ولكن خروج شريف إكرامي من مرماه منع نادي الزمالك من هجمة خطيرة.
وعاد الأهلي للسيطرة من جديد على مجريات الأمور وكادت عرضية محمد هاني أن تُغالط "جنش" ولكنه نجح في تأمين مرماه بنجاح قبل أن يعود جونيور أجاى ويسدد تسديدة قوية ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى.
ثم استغل الزمالك قدرات ستانلي الفردية على محمد هاني الذي ارتكب مخالفة في مكان جيد لفريق الزمالك لعبها محمد إبراهيم وشتتها أحمد حجازي بعيداً على مرمى الأهلي في الدقيقة 29.
وفي الدقيقة 35 سنحت كرة خطيرة أخرى للأهلي من توغل لعبد الله السعيد، لكن حولها دفاع الزمالك إلى ركنية رابعة للمارد الأحمر، ردها "جنش" إلى حدود منطقة الجزاء ليسددها وليد سليمان بعيدة تماما عن المرمى.
وشهدت الدقيقة 41 أول بطاقة صفراء نالها باسم مرسي بعدما تعددت التحاماته مع دفاع النادي الأهلي، ليرفع الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش الإنذارالأول في المباراة.
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق شن الزمالك أخطر فرصه من عرضية لأسامة إبراهيم، ويخطفها باسم مرسي قبل دفاع الأهلي ولكنها ذهبت ضعيفة في يد شريف إكرامي.
وظلت الكرة في وسط الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعد دقيقة واحدة من الوقت بدل الضائع احتيلها التشيكي كرالوفيتش.
وتأتي المباراة في إطار كأس السوبر المصري لموسم 2016/2015 بعد أن كان الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، يُذكر أن هذه هى المباراة الثانية على التوالي التي تقام فيها بطولة السوبر على أرض الإمارات بعد مباراة الموسم الماضي التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد وفاز وقتها النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
جدير بالذكر أن هذه هى المرة الخامسة التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية في بطولة السوبر المصري، حقق الأهلي الفوز في الأربع مباريات الماضية.



إرسال تعليق

 
Top