حقيقة تعرض مصر لـ"سيول" خلال الأيام المقبلة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أرشيفية
قال مركز معلومات مجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي، للرد على شائعات
مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تداولت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تعرض مصر لسيول خلال الفترة المقبلة.
وأضاف المركز، أنه تم التواصل مع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي أكد أن تلك الأنباء غير صحيحة، نافيًا حدوث أي سيول خلال الفترة المقبلة.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد استمرارًا في الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتصل خفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد وذلك حتى يوم الثلاثاء القادم مع حدوث ضباب مصاحب لها، واستمرار لهبوب الرياح على السواحل الشمالية والبحر الأحمر.
وأضاف رئيس الهيئة، أن درجات الحرارة قد ارتفعت بمعدل 3 إلى 4 درجات، خلال الأسبوع الماضي، ولكن لم ينته فصل الشتاء بعد، كما اعتقد البعض، مشيرًا إلى أن الجو في الفترة القادمة سيكون غائم وغير مشمس على السواحل الشمالية والوجه البحري، حيث ستنخفض درجة حرارة الجو غدًا بمعدل درجة أو درجتين.
وفي النهاية ناشد رئيس الهيئة، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال بتوخي الحذر من التغيرات في درجات الحرارة، وأيضًا قائدي السيارات بالحذر أثناء القيادة في حالة سقوط الأمطار حرصًا على سلامتهم، بالإضافة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، التي يتم تداولها سواء على المواقع الإلكترونية أو على صفحات التواصل الاجتماعي، وأنه في حالة احتمال حدوث أي سيول، سيتم تحذير المواطنين وعمل الاستعدادات اللازمة قبلها.

إرسال تعليق

 
Top