عاجل.. تخفيض سعر الدولار الجمركي خلال ساعات | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 الدولار
كشف وزير المالية عمرو الجارحي، عن أن الوزارة ستخفض سعر الدولار
الجمركي خلال ساعات، ليتناسب مع السعر الجديد للدولار بعد ارتفاع الجنيه أمامه، وذلك بعد وصول مكاسب الجنيه المصري أمام الدولار إلى نحو 13% منذ أواخر يناير وحتى اليوم، ليصل إلى 16.50 جنيه للدولار في بعض البنوك.
جدير بالذكر أن الدولار الجمركي، هو ما يدفعه المستورد من رسوم بالعملة المحلية، بما يوازي الرسوم الدولارية المفروضة عليه نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة في الجمارك.
وقال وزير المالية، إن وصول سعر الدولار إلى 19 جنيهاً كان مبالغ فيه، وأن انخفاض سعر الدولار اليوم يعكس الثقة فى الإجراءات الاقتصادية، مشيراً إلى إنه سيتم الاتفاق مع رئيس الوزراء غدا على السعر الجديد."
وأضاف الجارحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء أن زيادة أسعار السلع خلال الفترة الماضية أمر غير مبرر خاصة أن المنظومة المصرفية أصبحت تعمل اليوم بشكل سليم، متوقعا انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الوزير، عن أنه سيتم تعديل سعر الدولار الجمركى خلال الساعات القليلة القادمة، بحيث يواكب الأسعار الجديدة، مشيرا إلى أنه سعر الدولار الجمركي سيصل إلى 16 جنيها.
وأشار وزير المالية، إلى أن الميزان التجارى انخفض بقيمة 5 مليارات دولار فى النصف الأول من العام المالى الحالى، متوقعًاً حدوث تحسن فى الوضع المالى والاقتصادى خلال الأشهر قليلة.
وأوضح وزير المالية، أن الوضع الاقتصادى المصرى يسير على الطريق السليم، ومصر انتقلت من أصعب فترة خلال النصف الثانى من العام الماضى".

إرسال تعليق

 
Top