جاسوس داعش فى قبضة سكان التجمع الخامس | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 داعش
كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، وبإشراف
المستشار أحمد حنفى المحامى العام، عن مفأجاة فى واقعة القبض على روسى ينتمى لتظيم داعش الإرهابى، وتم كشف أمره عن طريق الصدفة واستجابة لنداء تعليمات الأمن بالأبلاغ عن أى شخص يشتبه فيه.
وتلقى قسم أول القاهرة الجديدة بلاغا من سكان عقار، أفادوا فيه بالاشتباه فى شخص أجنبى مستأجر شقة، وكان يحمل سلاحا فى أحد أيام تردده على الشقة المؤجرة لتقود إلى الكشف عن أخطر إرهابى جنده تنظيم داعش الإرهابى .
وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم كان يخبئ السلاح فى أماكن متعددة حتى لا يضبطه أحد، كما تبين من التحريات عقب تفريغ جهاز اللاب توب الذى كان بحوزته أنه يضم فيديوها توضح تلقيه تدريبات عسكرية وقتالية فى معسكرات التكفيرين واستخدام السلاح.
 تنظيم داعش الإرهابى 
واستملت النيابة تحريات الأمن الوطنى، التى أكدت أن المتهم ينتمى لتنظيم داعش الإرهابى واسمه الحركى "عبد الحميد رسلان" وبفحص جهاز "لاب توب" الخاص بالمتهم، وجد كتاب مرسل من قيادة بتنظيم داعش بعنوان "الفكر الصهيونى".
وكشفت تحقيقات محمود نجيب وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، أن المتهم أكدت التحريات حيازته سلاحا، وبتفتيش منزله بالتجمع الخامس، عثر بداخله على ملابس "مموهة" تتبع تنظيم داعش الإرهابى، وبتفريغ هاتفه المحمول وجهاز "لاب توب" تبين وجود مراسلات بينه وبين تنظيم داعش، وفيديوهات لزعيم داعش أبو بكر البغدادى.
وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهم روسى الجنسية جنده داعش، وسافر إلى تركيا ومنها إلى سوريا، وتلقى تدريبات فى معسكرات التكفيريين، ثم عاد إلى مصر واستأجر شقة بمنطقة التجمع الأول، وكان ينوى تنفيذ عمليات إرهابية بمصر. كما تبين من فحص هاتف المتهم وجود مراسلات بينه وبين قيادات تنظيم داعش، وتدريبه على القتال وتمويله وطريقة تنفيذ العمليات الإرهابية، وله صور مع قيادات التنظيم الإرهابى. 
كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، أمرت بحبس روسى الجنسية، 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر.

إرسال تعليق

 
Top