عاجل| الداخلية المغربية تضع الإخوان والشيعة على قوائم الجماعات المحظورة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
رئيس المغرب
كشفت تقارير إعلامية مغربية، عن بدء أجهزة الأمن المغربية في إعداد قوائم
أتباع الجماعات الإسلامية بالبلاد، من أجل وضع خريطة معلوماتية لهذه الجماعات، واضعة جماعة الإخوان في المغرب والشيعة على قوائم الجماعات المحظورة.
وذكرت صحيفة «اليوم 24» أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المغربية، وضعت في مقدمة الخريطة حركة «التوحيد والإصلاح»، فرع جماعة الإخوان المسلمين في المغرب، بالإضافة إلى أتباع المذهب الشيعي والتيار السلفي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الداخلية المغربية عممت منشورا أمنيا على جميع مديريات الوزارة في المملكة، بإعداد قوائم أتباع الجماعات الإسلامية في المغرب، حاملة عبارة «أكثر على الجماعات المحظورة أو المتطرفة».
وطلب إعداد «بطائق معلومات» تخص نشطاء وأتباع كل من جماعة التبليغ والدعوة إلى الله، وحركة الإصلاح والتوحيد، والسلفية التقليدية، وجماعة العدل والإحسان (محظورة في المغرب)، والسلفية الجهادية، والمعتقلين السلفيين المفرج عنهم، وأتباع المذهب الشيعي، والأشخاص المشتبه في انتماءاتهم.
وشددت الداخلية المغربية على أجهزتها، بأن تنتهي من إعداد هذه القوائم، قبل 15 فبراير الجاري.
ويرى مراقبون أن وضع حركة «التوحيد والإصلاح» فرع جماعة الإخوان المسلمين في المغرب، والذي يمثل حزب العدالة والتنمية الحاكم ذراعا سياسيا لها، بداية سيناريو جديد في تعامل السلطة المغربية مع الجماعات الإسلامية.

إرسال تعليق

 
Top