قساوسة بنى سويف يشاركون الأئمة افتتاح مسجد الشاذلى بمركز ناصر | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
مختار جمعة وزير الأوقاف و قساوسة بنى سويف يشاركون فى افتتاح مسجد الشاذلى
شارك قساوسة محافظة بنى سويف أئمة المحافظة وقيادات وزارة اﻷوقاف فى
افتتاح مسجد الشاذلى بمركز ناصر، والذى أدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة بالمسجد.
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم افتتاح مكتبة الإمام على بن أبى طالب إلى جانب افتتاح المسجد وتوزيع 7 آلاف طن سكر بالمجان على الفقراء، وتوزيع نفس الكمية غدا بسوهاج.
وأضاف وزير الأوقاف، أن قساوسة وأئمة بنى سويف وقيادات الأوقاف يجسدون اللحمة الوطنية فى وجه من يستهدف الوطن والدم المصرى، ويبث سموم الفرقة والنيل من رجال الدولة والساهرين على أمنها وراحتها، ويبعث رسائل لكل من يستهدف مصر المتلاحمة.
واصطف رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى صف واحد استقبالا للوزير عند قدومه لافتتاح المسجد، بتكلفة 3.8 مليون جنيه (جهود ذاتية) على مساحة إجمالية 730م ، بعد إحلاله وتجديده، حيث تم إنشاؤه فى الثمانينات، حيث يتكون من دور أرضى "مصلى سيدات " ودورات مياه ودور ثان "مصلى للرجال" مصمم على الطراز الحديث، على أن يتم استكمال الدور الثالث لإنشاء مستوصف خيرى ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.
وأكد الوزير، أن الأوقاف ستفتتح مكتبة كبرى تحوى الكتب الوسطية فى كل مدينة بأنحاء الجمهورية لضمان فكر معتدل أسعد الأقباط قبل المسلمين ليشاركوا فى افتتاح أول مكتبة بهذا الشكل فى حرص وإدراك منهم للتعايش الذى تدعمه الوسطية.
ويحضر الافتتاح أعضاء قافلة دعوية، فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التى تجوب جميع محافظات مصر.
وتضم القافلة نخبة متميزة من علماء الأوقاف على رأسها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث يؤدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد الشيخ عبد الفتاح عبيد بمسقط رأسه بقرية صفط راشين مركز ببا بمحافظة بنى سويف، ويخطب د. هشام عبد العزيز على معاون رئيس القطاع الدينى – بمسجد (أبو بكر الصديق – السلخانة – مركز ناصر).

إرسال تعليق

 
Top