وزير خارجية إسرائيل فى تصريح غريب | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 ليبرمان
ادعى وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أن قطاع غزة يمكن
أن يتحول إلى مكان رائد فى التجارة والتبادل التجارى على غرار التجربة السنغافورية شريطة أن "تتنازل" حماس على الأنفاق والصواريخ.
وقال وزير خارجية الكيان الصهيونى المحتل فى تدوينة له من خلال حساب "إسرائيل بالعربية" على موقع التغريدات المصغرة "تويتر" إن غزة ممكن أن تكون سنغافورة الشرق الأوسط مع تنازل حماس عن الأنفاق والصواريخ نقوم ببناء مطار وميناء".  
يأتى هذا فيما توعد وزير الدفاع الإسرائيلى، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس، بالرد بقسوة على أى "استفزاز" من قطاع غزة الذى تحكمه الحركة
وتستهدف تصريحات وزير خارجية الاحتلال إغراء السلطات فى غزة لعزل القطاع عن محيطه العربى وخاصة مصر، فضلا عن فصل القطاع عن دولة فلسطين المحتلة منذ العام 1948.
وقال ليبرمان، إن إسرائيل ستحول قطاع غزة إلى منطقة مزدهرة إذا أطاح شعبها بحركة حماس، أو إذا غيرت الحركة أساليبها.
وتأتى تصريحاته بعد عشرة أيام من إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل دون أن يتسبب بأضرار، وردت إسرائيل بقصف مدفعى وجوى أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين.
وأكد ليبرمان، أنه رغم أن إسرائيل لا تسعى إلى حرب جديدة، إلا أن أى استفزاز سيقابل برد قوة، بحسب ما نقل عنه موقع الهيئة الحكومية المسئولة عن تنسيق النشاطات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة
وتحاصر إسرائيل القطاع الفقير منذ عشر سنوات وتحد من دخول السلع إليه وتشل اقتصاده فى خطوة تقول أنها ضرورية لاحتواء حماس التى خاضت معها ثلاثة حروب منذ 2008.

إرسال تعليق

 
Top