قرار عاجل ضد قاض هدد بحبس وزيري العدل والمالية وأرسل شكوى لـ"السيسي" ضد الوزيرين | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
المستشار يوسف عثمان
بدأ المستشار يوسف عثمان، الرئيس بمحكمة الاستئناف وقاضي التحقيق المنتدب في
واقعة التصريحات الإعلامية المنسوبة للمستشار خليفة الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة، أثناء وجوده على المنصة ونظره أحد القضايا.
وتم استدعاء عدد من الصحفيين لسؤالهم حول الواقعة، وجارٍ استدعاء عدد آخر خلال الأسبوع الحالي من عدد من الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة.
وكشف مصدر قضائي، أن المستشار خليفة الجيوشي سيمثل للتحقيق خلال أسبوعين على الأكثر أمام المستشار يوسف عثمان، قاضى التحقيق المنتدب بسبب تصريحاته الإعلامية الأخيرة، ومخالفته بذلك قرار صادر من مجلس القضاء الأعلى بمنع التحدث إلى وسائل الإعلام.
وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، انتدبت المستشار يوسف عثمان رئيس محكمة الاستئناف كقاضي تحقيق للتحقيق مع المستشار خليفة، بسبب تصريحاته الإعلامية أثناء وجوده على منصة المحكمة لمخالفته قرار مجلس القضاء الأعلى بحظر نشر أية أخبار تتعلق بشؤون القضاء والقضاة على كافة المواقع الإلكترونية أو التواصل الاجتماعي أيا كانت طبيعتها، وعدم تعامل رجال القضاء مع وسائل الإعلام المختلفة، أو الإدلاء بأية  تصريحات.
وعلمت "الفجر" من مصدر رفيع المستوى، أن وزارة العدل خاطبت مجلس القضاء الأعلى بضرورة التصدي لهذه التصريحات والتي هاجم فيها الجيوشي كل من وزيري العدل والمالية، وبدوره طلب المستشار مصطفى شفيق رئيس مجلس القضاء الأعلى من المستشار سري الجمل بسؤال المستشار خليفة الجيوشي حول أسباب مخالفته قرار مجلس القضاء الأعلى.
وشدد المصدر على أنه عقب انتهاء قاضي التحقيق من عمله سيتم عرض النتائج على مجلس القضاء الأعلى لاتخاذ ما يراه مناسبا في الواقعة.
كان المستشار خليفة الجيوشي قد أرسل برقية إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يشتكي فيها وزيري العدل والمالية لعدم تنفيذ أحكام قضائية باتة واجبة النفاذ له ولمئات القضاة تقضي بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ سنوات، وسوء أحوال وأثاث المحاكم والقاعات.
وأكد الجيوشي في تصريحاته، أنه تم إبلاغه أن رئاسة الجمهورية تبت في شكوته وبرقيته، والرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم بالشكوى، وجارٍ البت فيها، منوهًا بأنه بدأ إصلاح أثاث قاعة المداولة.
وكان الجيوشي أثناء وجوده على المنصة ونظره إحدى الجلسات للمحكمة بداية الأسبوع الماضي، وبسبب سوء حالة المقعد الذي يجلس عليه، هاجم وزيري العدل والمالية، وقال: "الكدبة الكبيرة كانت في أخبار اليوم عندما قال وزير العدل إنه رجع 80 مليار لوزير المالية وده كدب لأن الـ80 مليار يسددوا ديون مصر"، وتابع: "تبقى كداب وتدخل القفص بين المتهمين دول يا إما الجريدة كدابة وسأقدم بلاغا للنائب العام".
وواصل الجيوشي هجومه على وزير العدل، "لما أنت جبت 80 مليار مش عارف تجيب حقوقنا ليه ومش عارف تصلح محكمة وكراسي لقاضى مش عارف يقعد عليها".

إرسال تعليق

 
Top