السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا | تحيا مصر.نت

السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا

SHARE:

السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا

السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا
أفادت تقارير وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، بأن الأخ غير
الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، قد قُتِلَ، اليوم الثلاثاء، في مطار في ماليزيا عن طريق حقنه بإبرة سم على يد عملاء من كوريا الشمالية. 
وقالت وكالة أنباء كوريا الجنوبية «يونهاب» الإخبارية إن الأخ غير شقيق للديكتاتور الشمالي كيم يونج أون قد قتل يوم الإثنين في مطار كوالا لمبور، نقلا عن مصادر حكومية. 
وتدعي تقارير إعلامية أخرى، أن وفاة «كيم» جاءت بعد حقنه بواسطة إبرة مسمومة من قبل امرأتين في مطار المدينة. 
ويرجح صحة الادعاء أن وفقا لما هو معتقد لدى السلطات في كوريا الشمالية أنها تجند النساء كوكلاء أمنيين سريين لها حتى يكن قادرات على التخفي والهرب من مطاردات الشرطة. 
وكان القتيل «كيم يونج نام» هو الوريث الوحيد لكيم يونج ايل، رئيس كوريا الشمالية منذ عام 1994 وحتى وفاته عام 2011 ولكن لم تعد له حظوة في تولي الحكم حيث ألقي القبض عليه في مطار طوكيو بعد محاولة لدخول اليابان بجواز سفر مزور قادما من جمهورية الدومنيكان.  
وقال للشرطة إنه كان يريد زيارة «ديزني لاند» مع عائلته.  
ونفي من قبل والده، وعاش في «ماكاو» حتى توفي كيم يونج إيل في أواخر عام 2011.  
واتجه بعد ذلك إلى الاختباء، على ما يبدو خوفا من أخيه غير الشقيق بعد أن رآه يمثل تهديدا لشرعية نظامه.  
ولم ترد الحكومة الكورية الشمالية بعد على تقرير «يونهاب» وفقا لصحيفة «تشوسون ايلبو» الكورية الجنوبية
ويشير تقرير نشر على موقع صحيفة «تيليجراف» البريطانية اليوم الثلاثاء حول الحادث، استعرض تقارير الصحف الكورية الجنوبية، أن «كيم جونغ نام» عمل سابقا في وزارة الخارجية الكورية الشمالية.  
ويقال إنه قد عمل على حل الخلافات بين بلاده واليابان، وتلقى تعليمه في مدرسة يابانية.  
وبحسب ما ورد فإن «كيم جونج نام» قد سلم مهام منصبه لشقيقه الزعيم الكوري الحالي «كيم جونغ أون» نفسه، فيما كان ينظر على نطاق واسع على أنها محاولة من الزعيم الكوري الشمالي للحفاظ على أعدائه بالقرب منه. 
وقال توشيميتسو شيجيمورا، أستاذ في جامعة «واسيدا» في طوكيو لـ«تليجراف»، إنه توقع أن يكون «كيم يونج أون» قد استدعى شقيقه «كيم جونج نام» إلى العاصمة الكورية الشمالية، وقدم له وظيفة لأنه لا يزال ضعيفا نسبيا، ويخشى أن تدعمه فصائل أخرى.
وأضاف أن «الصين كانت تبحث عن بديل للديكتاتور الكوري الشمالي وكان من الممكن أن يلقى أخوه غير الشقيق الدعم منهم أو أن يكون مدعوما من عضو آخر من أسرة كيم».

التعليقات

Name

أخبار رياضية,1119,أخبار عاجلة,9964,أخبار عالمية,1814,أخبار عربية,3910,أخبار عسكرية,777,أخبار مصرية,4017,اقتصاد وبورصة,856,تحقيقات وملفات,907,تقارير,2322,تكنولوجيا,310,ثقافة,82,حوادث وقضايا,3599,سياسة,1576,صحة وطب,263,علوم,190,فن,670,فيديوهات,2449,مقالات,330,منوعات,555,
ltr
item
تحيا مصر.نت: السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا
السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا
السر وراء مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا
https://1.bp.blogspot.com/-CLczvLrB7XU/WKOcRTxqr9I/AAAAAAABb0Q/fF4zv20KWm4I4sSUFlj6lHnrzb8i3RGAACK4B/s400/882.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-CLczvLrB7XU/WKOcRTxqr9I/AAAAAAABb0Q/fF4zv20KWm4I4sSUFlj6lHnrzb8i3RGAACK4B/s72-c/882.jpg
تحيا مصر.نت
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_2469.html
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/
http://www.tahyamisr.net/2017/02/blog-post_2469.html
true
1666605221418919716
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل من اقرأ المزيد تعليق إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل من الأرشيف أقسام المدونة أرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي موضوع آخر مع طلبك الرجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعون Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy