مفاجأة.. ترامب يضرب الدولار في مصر.. والمصريون يزيدون التحويلات من الإمارات | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
تحويلات المصريين - صورة أرشيفية
قال صحيفة "الإمارات اليوم"، نقلا عن خبراء ماليين، إن تراجع الدولار أمام
الجنيه المصري في مصر، دفع بعض المتعاملين إلى زيادة التحويلات، تحسبًا لمزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.
وأرجعوا الانخفاض، الذي شهده الدولار في السوق المصرية، إلى التطورات التي شهدتها السوق المصرفية المصرية، وانحسار السوق السوداء، بعد فترة من تعويم الجنيه، فضلًا عما يمر به الدولار من تراجع عقب اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارات تهدف إلى تعزيز السياسات الحمائية، وإلغاء اتفاقات تجارية دولية، وموقفه من المهاجرين.
تحويلات المصريين
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لـ"شركة الأنصاري للصرافة"، محمد الأنصاري للصحيفة، إن "تحويلات المصريين بالجنيه لم تتأثر بسبب تراجع الدرهم أمام الجنيه، خلال الأيام القليلة الماضية"، لافتًا إلى أن تراجع الدولار أمام الجنيه المصري في الأسواق المصرفية بمصر، دفع متعاملين إلى زيادة تحويلاتهم المالية من الإمارات، تحسبًا لمزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.
ورأى الأنصاري أن التخوف لدى بعض المتعاملين من تحسن الجنيه أمام الدرهم، يدفعهم إلى تحويل مبالغ إضافية لسداد التزاماتهم في مصر. 
وأكد أن التحويل بالجنيه المصري عاد إلى وضعه الطبيعي، إذ إن ما يصل إلى 45% من المتعاملين يحولون بالجنيه المصري، بعدما تعادل سعر البنوك مع السوق الموازية.
سياسات حمائية
من جانبه، أشار كبير استراتيجيي الأسواق في شركة "إف إكس تي إم"، حسين السيد، إلى ما يمر به الدولار من تراجع، عقب اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارات تهدف إلى تعزيز السياسات الحمائية، وإلغاء اتفاقات تجارية دولية، وموقفه من المهاجرين.
بدوره، قال مدير تطوير الأعمال في شركة "آي سي أم كابيتال" دبي، وائل حماد، إن هناك عوامل عدة، ضغطت على الدولار خلال الفترة الماضية، جزء منها متعلق بالسوق المصرية، وآخر بسبب انتقاد الرئاسة الأمريكية لقوة الدولار.

إرسال تعليق

 
Top