السيسي يطالب ببذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 الرئيس عبدالفتاح السيسي
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم جلسة مباحاثات مع أنطونيو جوتيرس سكرتير
عام الأمم المتحدة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من مسئولي الأمم المتحدة.  
ورحب الرئيس السيسي بأنطونيو جوتيرس، مجددًا له التهنئة بمناسبة توليه منصبه رسميًا سكرتيرًا عامًا للأمم المتحدة، ومؤكدًا على دعم مصر الكامل لجهوده وتطلعنا للتعاون معه بشكل وثيق خلال فترة ولايته.  
ونوه الرئيس إلى الاهتمام الذي طالما أولته مصر لدور الأمم المتحدة في تعزيز التعاون الدولي مُتعدد الأطراف، وهو ما ينعكس في مساهمة مصر بفعّالية في أنشطة الأمم المتحدة، لا سيما في ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن وكونها مساهمًا رئيسيًا بقوات في مختلف عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. 
 كما رحب الرئيس بقيام السكرتير العام بأول جولة خارجية في مستهل ولايته إلى الشرق الأوسط، وما يعكسه ذلك  من إدراكه لحجم التحديات التي تواجه المنطقة نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم، مشيرًا إلى أهمية العمل على تعزيز الجهود الدولية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، فضلًا عن تكثيف الجهد الدولي لمكافحةالإرهاب والتطرف الذي بات يهدد العالم بأكمله. 
وأشار السيسي إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا على أن التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من شأنه أن يوفر واقعًا جديدًا بالمنطقة ويسهم في إعادة الاستقرار إليها.   

إرسال تعليق

 
Top