بالفيديو.. أطباء يستخرجون "صرصار" من جمجمة سيدة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
شعرت بوخز في أنفها.. فاكتشف الأطباء وجود "صرصار" في جمجمتها
عثر الأطباء في مستشفى كلية الطب في ستانلي، فجر اليوم، على صرصار
داخل أنف امرأة هندية تدعى سيلفي (42 عاما)، وهيَّ خادمة، استيقظت بعد أن كانت تغط في سبات عميق، وهيَّ تشعر بوخز في فتحة أنفها الأيمن، عندما ظنت في البداية أنها تشعر بالبرد، لكنها فجأة شعرت بخطوات وزحف داخل أنفها، فانتظرت حتى الصباح وذهبت للمستشفى، وفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا".
وحسبما ذكرت الصحيفة الهندية، فإنها ذهبت فجرًا إلى أقرب عيادة مع زوج ابنتها في ولاية جنوب الهند من ولاية تاميل نادو، ثم أُحيلت إلى مستشفى أخرى، واعتقد الأطباء أنها تعاني من نمو في الأنف، وفي مستشفى ثالثة أوصى الأطباء بفحصها، حيث توقعوا أن شعورها بالانزعاج قد يكون نتيجة جسم غريب انتقل إلى أنفها.
وفي زيارتها الرابعة لأحد الأطباء، في مستشفى كلية الطب بستانلي، استخدم الأطباء المنظار للعثور على السبب، عندما عثروا على سائل مع زوج من قرون الاستشعار.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "نيو إنديان اكسبرس"، قالت سيلفي: "لا أستطيع أن أشرح شعوري، لكني كنت واثقة بوجود حشرة، وعندما تحركت شعرت بحرقان في عيني".
وقال رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى، أن الصرصار كان بين عينيها وعلى مقربة من الدماغ، وكان على قيد الحياة، ولا بد من إخراجه".
وأضاف: "إن كان مات في الداخل فهذا كان سيسبب لها تطوير في العدوى، كان من شأنها أن تنتشر في الدماغ. وهذه أول حالة من نوعها"، متابعا: "سبق وأزلت ذباب ويرقات من جيوب أنفية للمرضى"، وذلك حسبما أفادت "الهند اكسبرس".

إرسال تعليق

 
Top