البغدادي يصل إلى مركدا هربًا من العراق | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أبو بكر البغدادي
كشفت مصادر داخل تنظيم داعش الارهابي، عن وصول أبو بكر البغدادي، زعيم
تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، إلي مدينة مركدا بريف الحسكة الجنوبي، وذلك من خلال حالة الاستنفار الأمني التي شهدتها المدينة الجمعة الماضية.
وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن سيارات تابعة للتنظيم وصلت من جهة الحدود السورية العراقية إلى مركدا، ورحجت ان يكون هذا الانتقال نتيجة استهداف مجموعة من قادة التنظيم وخسارتهم لمجموعة من الأراضي السورية والعراقية.
وكانت أخبار تداولت منتصف العام الماضي عن وصول أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم إلي مدينة الموصل للوقوف تدعيات الأمور المتواجدة هناك.
وأشارت المصادر، إلى أن وصول البغدادي إلي سوريا هدفه إعادة هيكلة التنظيم في سوريا ولإعطاء دفعة لمقاتلي التنظيم الذين ينهارون في وجه الضربات الجوية وخسارة مناطقهم، مضيفًا أنه عقد اجتماعًا بين والي بلدة مركدا والقيادات القادمة من العراق، ما دفع التنظيم إلى أخذ احتياطات أمنية مشددة وسط انتشار كثيف لعناصره في البلدة.
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلن عن استهدافه لزعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، العام الماضي، فيما تواترت الأنباء عن مقتله إثر استهداف أحد المقرات التابعة للتنظيم في العراق.

إرسال تعليق

 
Top