وزير التموين: لن نستبعد أي مواطن من البطاقات على أساس وظيفته | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أرشيفية
كشف اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، وجود ما يقرب من 12 مليون
بطاقة تموينية غير مكتملة البيانات، مضيفا "بدأت وزارة الإنتاج الحربي المسؤولة عن تنقية البطاقات بمطالبة المواطنين بتحديث بياناتهم".
وقال الوزير، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اليوم، إن الوزارة أوقفت تلك البطاقات، مضيفا "لكن حرصا على عدم تضرر المواطنين، وبعد اعتراض المحافظين بسبب إننا كنا وقتها مقبلين على 25 يناير أعادنها مرة أخرى".
وأضاف الوزير أن 6 وزارات تنسق فيما بينها لوضع معايير المستحقين وغير المستحقين، مشيرا إلى أن حساب المستحقين على أساس الدخل فقط ليس كافيا، متابعا "وضعنا شروطا أخرى منها الدخل والإنفاق"، مشددا على عدم استبعاد أحد وفقا لوظيفته "لكن من سيحدد المستبعد هو قياس الدخل والإنفاق".
من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنة، إن بحث الدخل والإنفاق يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمعرفة إنفاق الأسرة على المستويات الخدمية المختلفة، مشيرا إلى أن الدخل والإنفاق يختلف من فئة لأخرى، مطالبا الحكومة بضرورة وضع معايير جادة لمن يستخق ومن لا يستحق.
فيما أكد وزير التموين أن 30% من المشتركين في الكهرباء لا يدفعون فواتير الكهرباء، وهي من ضمن الأوراق المطلوبة لاستكمال قواعد البيانات.
وتابع الوزير: "نسعى أن يكون لكل مواطن بطاقة ذكية واحدة يتم من خلالها تأدية الخدمات كافة"، مشيرا إلى حرصه على تطوير 1400 منفذ تابع للوزارة تملكها المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أنه وجد أحد المواطنين يبكي لعدم قدرته على الوصول لمكتب تموين يصرف منه حصته الشهرية، مؤكدا أنه تم فتح صرف التموين من المجمعات الاستهلاكية.

إرسال تعليق

 
Top