عاجل| الدولار يهبط في جميع البنوك الرسمية إلى مستوى غير مسبوق وإصابة السوق السوداء بالشلل التام | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الدولار
سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد، مع بداية التعاملات المالية انخفاضاً
كبيراً في ظل الارتفاع المهول في أسعار الصرف الذي استمر من بداية العام، حيث سجل أعلى بيع للدولار في البنوك صباح اليوم 17.99 جنيه، وسجل أعلي سعر شراء 17.88 جنيه. 
سعر الدولار اليوم في البنوك مع بداية التعاملات المالية سجل 17.88جنيه أعلى سعر للشراء وسجل 17.60جنيه أقل سعر للبيع، وقد وصل أعلي سعر بيع للدولار في “البنك المركزي المصري” بسعر 17.99جنيه. 
أما عن أقل سعر للشراء، فقد سجل أقل سعر شراء ب 17.50 جنيه في “البنك المصري الخليجي”.

تسود حاله من الاضطراب والقلق وعدم الاستقرار في سعر الدولار، تارة يرتفع وتارةً أخري ينخفض، وبعد إعلان الحكومة قرار التعويم الجنيه المصري تعويماً حراً وترك تحديد سعره لآليات اعرض والطلب في البنوك، توقفت حركة التعامل في السوق الموازي تماماً ترقباً لما سيحدث قريباً في الأسواق وهل سيتم توافر الدولار أم لا، وتسود حالة من القلق والتوتر في أسعار الدولار، مع ترقب لما سيحدث الأيام القادمة. 
ولكن من المتوقع وبشدة أن البنوك لن تستطيع توفير السيولة الدولارية المطلوبة، حيث أن البنوك تقوم بشراء الدولار من المواطنين ولا تقوم بالبيع، وهذا يعطي انطباع سئ بالنسبة للمستثمرين، وبالتالي يتوقع الجميع عودة السوق السوداء وبقوة الفترة المقبلة وبأسعار أعلى بكثير من البنوك المصرية.
وقد استقر سعر الدولار بالسوق السوداء، مسجلا 17.50 جنيه للشراء، و18.10 جنيه للبيع،  وسط حالة من الركود في تداول العملة الأمريكية مع الجنيه، باستثناء بعض العمليات المحدودة ببعض المناطق .

إرسال تعليق

 
Top