تعرف على أخطر 7 رسائل لـ' ترامب' خلال لقائه مع ' نتنياهو' في البيت الأبيض | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 ترامب
عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤتمرا
صحفيا، في إطار أولى الزيارات لنتنياهو، بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية، وحاز اللقاء المرتقب، العديد من الرسائل ترصدها "الفجر" في السطور التالية:
لا أتمسك بحل الدولتين 
حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ليس متمسكا بحل الدولتين، "الفلسطينية- الإسرائيلية" للصراع في الشرق الأوسط، ولكنه سيدعم ما يتفق عليه الطرفان في المفاوضات، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين ترامب وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مضيفا "هناك حل الدولتين، وهناك حل الدولة الواحدة لأزمة الشرق الأوسط، حل الدولتين أسهل، ولكن أنا أؤيد ما يتفق عليه الطرفان".
التوصل إلى اتفاق سلام
وأكد الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة ستعمل على التوصل إلى اتفاقية للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، مبينا أنهم سيعملون  مع كل الأطراف.
على الفلسطينيين أن يتخلوا عن كراهيتهم
وفي تصريح غريب من قبل دونالد ترامب، قال الرئيس الأمريكي إن على الفلسطينيين أن يتخلوا عن الكراهية من أجل إحلال السلام، والتي رأيتها بنفسي، خصوصاً بين اليافعين، حسبما قال، فيما يجب على إسرائيل أن تبدي بعض المرونة في المفاوضات من أجل السلام.
يتوجب على إسرائيل وقف بناء مستوطنات جديدة
كما أكد  ترامب خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالبيت الأبيض، إنه يتوجب على إسرائيل إبداء مرونة، ووقف بناء مستوطنات جديدة بالأراضي الفلسطينية.
سأمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
وتعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه سيفعل المزيد لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، قائلا " أعتقد أن بوسعنا التصدي لخطر إيران وعدوانها".
أتمنى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ولكن
وقال ترامب، إنه يود نقل السفارة الأمريكية  إلى القدس، لكن الأمر يبحث بعناية كبيرة، مشددا أن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين إسرائيل، قوية للغاية، مضيفا "بهذه الزيارة، تؤكد الولايات المتحدة مرة أخرى علاقاتنا المنيعة مع حليفنا القيم إسرائيل وأن الشراكة بين بلدينا المبنية على قيمنا المشتركة ساهمت في تقدم قضية الحرية الإنسانية، والكرامة والسلام".
 إسرائيل تواجه تحديات أمنية ضخمة
ولفت ترامب إلى أن  إسرائيل تواجه تحديات أمنية ضخمة، منها التهديد الذي تشكله الطموحات النووية الإيرانية، حسبما أكد خلال المؤتمر الصحفي لـ"ترامب"  مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

إرسال تعليق

 
Top