5 مكاسب لمصر من زيارة الساحر الأرجنتيني 'ميسي'.. (تعرف عليها) | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 ليونيل ميسي
يصل الأرجنتينى ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسبانى، مطار القاهرة
صباح الأربعاء المقبل فى طائرة خاصة قادمًا من إسبانيا فى زيارة سريعة إلى مصر للمشاركة فى حملة السياحة العلاجية من فيروس سى "تور آند كيور"، لدعم البرنامج العلاجى للحملة تحت شعار "عالم خال من فيروس سى".
وتأتي زيارة الساحر الأرجنتينى لمصر، غداة خوض مباراة برشلونة ومضيفه باريس سان جيرمان، في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وأعلن المكتب الإعلامي لحملة "تور آند كيور"، المتخصص في السياحة العلاجية، أنه سيتم وضع لافتات إعلانية في شوارع القاهرة، تتضمن الترحيب بنجم نادي برشلونة الإسباني، وتفاصيل برنامج زيارته لمصر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يعلن الساحر الأرجنتيني عن مفاجأة كبيرة للمصريين خلال زيارته.
"ميسي" في الأهرامات 
وستحط الطائرة الهليكوبتر التي ستقل الساحر الأرجنتيني فى أهرامات الجيزة حيث سيقوم اللاعب بزيارة سريعة للأهرامات ويتجه بعدها إلى فندق "كمبينسكى" بالقاهرة.
دعاية قوية جداً لمصر
قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار وزير الآثار الأسبق والعالم الأثرى، إن زيارة "ميسي" لمصر لافته غير عادية ودعاية قوية جداً لمصر.
وأضاف في تصريح لـ "الفجر" أن الزيارة تسهم في ترويج السياحة المصرية وتعود بالنفع عليها وتلفت الانتباه حول مصر، وبالتالي ستؤثر على حركة السياحة.
وأشار حواس أنه سيكون في استقبال "ميسي" لاصطحابه في جولته لزيارة المعالم الآثرية، لمساعدة في شرح المعالم لكى يكون على دراية وتعريفه بتاريخ الحضارة المصرية.
وتقدم العام الآثري بالشكر لصاحب فكرة زيارة "ميسي".
برنامج يليق بمصر
ومن جانبه قال الناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي إن لابد من وجود برنامج يليق بمصر لزيارة النجم العالمي " ليونيل ميسي ".
وأضاف في تصريح لـ "الفجر" أن الأهرامات بالنسبة للغرب رمز غير عادي، مشيراً أنها أبسط واجهه لمصر.
وشدد المستكاوي على أهمية برنامج زيارة الساحر الأرجنتينى وضرورة تنوعه ودقة تنفيذه.
وأوضح الناقد الرياضي أن زيارة "ميسي" ليست وحدها من تروج للسياحة في مصر بل الجهود والخطط الموضوعه من وزارة السياحة، مستشهداً بدولة الامارات العربية المتحدة أنها بعد زيارة اللاعب الانجليزي ديفيد بيكهام لم تنشط السياحة بزيارته بل استمرت في العمل عشرون عام لتصل لما وصلت إليه .
أزمة السياحة 
بينما قال محمد علي عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب إن زيارة "ميسي" لمصر خطوة متواضعة للترويج للسياحة، مشيراً أنها ليست من تغير مسار السياحة في مصر.
وأضاف في تصريح لـ "الفجر" أن السياحة صناعة وقضية قومية، تحتاج للعمل وليس زيارة نجم عالمي هو من يساهم في عودتها.
وأوضح عضو البرلمان أن السياحة تحتاج التعمق في أزمتها، من تغيير سلوك المصري في التعامل مع الآثار وكذلك تعامله مع السائحين.

إرسال تعليق

 
Top