5 أسباب تجعلك تتناول تفاحة يوميا مدى الحياة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
التفاح
التفاح من الفواكه الشتوية، والتي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، كما أن
الأطباء يؤكدون أن تناوله يوميًا على الريق يمكنه أن يحميك من الأمراض مدى الحياة.
وتؤكد دكتورة "لورا بأولا" استشاري التغذية، أن تناول التفاح يوميًا خلال فصل الشتاء يحمي الجسم من العديد من الأمراض المستعصية، كالسرطان والقلب والسكري.
الأورام السرطانية
تناول التفاح يوميًا بانتظام يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بشكل كبير، خاصة قشر التفاح، لأنه غني بمركبات "التريتيربينويد"، التي تقلل من نمو الخلايا السرطانية في الكبد والقولون والثدي.
مرض السكري
أكدت الدراسات الطبية أن النساء الذين يتناولون التفاح بشكل منتظم تنخفض لديهم نسب خطر الإصابة بمرض السكري، فالتفاح غني بالألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات السكر في الدم.
أمراض القلب
يساعد التفاح في إبطاء تراكم الكوليسترول السيئ في الشرايين، نتيجة وجود مجموعة" الفينولية" بالتفاح، وهذه المجموعة تمنع تشكيل الكوليسترول في الشرايين، مما يحمي القلب من أمراض انسداد أو تصلب الشرايين التاجية.
الإسهال والإمساك
التفاح يعالج الإسهال والإمساك معًا، فالألياف الموجودة في التفاح تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، التي يؤدي اضطرابها إما للإصابة بالإسهال أو الإمساك.
الوزن الزائد
تناول التفاح بانتظام يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي، لأن الألياف الموجودة في هذه الفاكهة تمنحك الشبع لفترة طويلة، دون إضافة أي دهون للجسم.

إرسال تعليق

 
Top