الجابون 2017| التاريخ يمنح "مصر" الفوز أمام "الكاميرون" أو "غانا" في النهائي.. الكأس لـ"الفراعنة" | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
احتفال اللاعبين بالتأهل للنهائي
نجح المنتخب المصري في الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس
الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالجابون، بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة "4 - 3" بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، لينتظر "الفراعنة" الفائز من لقاء غانا والكاميرون الذي ينطلق مساء اليوم.
بطولتان إفريقيتان حصدهما المنتخب المصري عبر بوابة "الكاميرون" في المباراة النهائية، حيث لم تنسَ الجماهير المصرية تلك المباراة التي جمعت "الفراعنة" و"الأسود" على استاد القاهرة الدولي في 21 مارس عام 1986، بحضور أكثر من 60 ألف متفرج، وانتهت بحصول المنتخب المصري على ثالث لقب إفريقي في تاريخه بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء المباراة بتعادل سلبي، قبل أن يعيد "الفراعنة" الكرّة في 2008 ويحصدوا كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة في تاريخهم بعد الفوز على "أسود الكاميرون" بهدف الساحر محمد أبو تريكة.
المنتخب المصري لم يلتقِ نظيره الغاني في الأمم الإفريقية إلا مع حلول الأول من فبراير عام 2010 موقعة حامية الوطيس بين "أحفاد الفراعنة" و"البلاك ستارز"، لتحمل كرة النجم المصري "محمد ناجي جدو" فرحة عارمة للمصريين قبل دقائق من نهاية اللقاء، وتعلن تتويج المنتخب المصري باللقب الإفريقي السابع في تاريخه على حساب نظيره الغاني.
3 بطولات إفريقية حصدها المنتخب الكاميروني على حساب نظيره النيجيري في أعوام 1984 و1988 و2000، قبل أن يحصد البطولة الأخيرة في تاريخه بعد الفوز على نظيره السنغالي بركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين بدون أهداف.
وحقق المنتخب الغاني 4 بطولات إفريقية في تاريخه، كانت أولها على حساب المنتخب السوداني عام 1963، قبل أن تهزم المنتخب التونسي في نهائي كأس إفريقيا عام 1965، ثم تحقق آخر لقب إفريقي في تاريخها على حساب المنتخب الليبي عام 1982 بعد أن حصلت على ثالث ألقابها عبر الفوز على المنتخب الأوغاندي في نهائي "الأمم الإفريقية" عام 1978.

إرسال تعليق

 
Top