محمود العربي يفوز بلقب 'الشخصية الأكثر دعماً للاقتصاد المصري في 2016' | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
محمود العربي
فاز رجل الأعمال محمود العربي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات
العربي، بلقب الشخصية الأكثر دعماً للاقتصاد المصري خلال العام الماضي 2016.
وأوضح استطلاع الرأي الذي أجرته جريدة "الفجر"، حول "الأفضل في 2016، تفوق "العربي" على 10 رجال أعمال ممكن لهم دور بارز في دعم الاقتصاد خلال العام الماضي بعدد أصوات بلغ  4479 صوت من إجمالي 13443 صوت وبنسبة تصويت بلغت 29%.
ويذكر أن الاستفتاء أجري على 11 رجل أعمال ممن قاموا بدور بارز في دعم الاقتصاد المصري خلال العام الماضي 2016، واستمر لمدة شهر على كافة وسائل التواصل الاجتماعي وبين عدد من الخبراء والمتخصصين.
ومحمود العربي هو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي التي تأسست 1964م وصاحب توكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسوني وهوفر ولاجيرمينيا والعديد من الماركات العالمية.
وهو من مواليد عام 1932 بقرية أبو رقبة أشمون منوفية وكان والده مزارعًا أجيرًا يزرع أرضًا ليست ملكه، وقام بإرساله إلى "الكُتَّاب" وهو في سن ثلاث سنوات فتعلم القرآن، ولم يلتحق بالتعليم بسبب ظروف والده الاقتصادية.
وكانت بداياته بائع في متجر حيث ظهر عنده ميلا للتجارة منذ صغره، فكان وهو طفل صغير يبيع لعب الأطفال على مصطبة بيتهم بالقرية في العيد ويدخر الأصل والمكسب يعطيه لأخيه غير الشقيق فيشتري له غيرها، ولما وجد فيه الأخ هذه الموهبه اصطحبه إلى القاهرة حيث عمل بالموسكي بائعا من محل لمحل ثم اشترى وشريك له محلاً بالموسكي وبدأ التحول من عامل لصاحب عمل.
وحصل "العربي"، على توكيل كبرى الشركات اليابانية وحلم بأن يتحول من رجل تجارة لرجل صناعة وهمه أن يفتح أكبر قدر من البيوت بزيادة عدد العاملين معه وانتقل النشاط لأماكن آخرى غير الموسكي ليمتد لجزيرة بدران بشبرا وبورسعيد وتبنى المصانع في بنها ثم توسعت لتحتل الجزء الأكبر من المنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية.

إرسال تعليق

 
Top