مصر استوردت حيوانات منوية لذكور الأبقار بـ1.2 مليون جنيه لعلاج ضعف الانتاج | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أبقار
كشفت تقرير "الواردات والصادرات لجمهورية مصر العربية"، والصادر عن
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر استوردت حيوانات منوية لذكور الأبقار بقيمة مليون و263 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر 2016.
يذكر أن الدخل من صناعة الإنتاج الحيوانى فى مصر يشكل نحو 35% من الدخل الزراعى، وأن إجمالى أعدادها يبلغ 4,9 مليون رأس من الأبقار، و4,1 مليون رأس جاموس و10 ملايين رأس من الأغنام والماعز ونحو 160 ألفا من الإبل.
وبحسب احصائيات الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، يبلغ حجم الإنتاج الحيوانى سنويا 520 ألف طن لحوم، مقابل احتياجات يصل حجمها إلى 640 ألف طن، وهو ما يدفع إلى استيراد حيوانات منوية لذكور الحيونات "منها الأبقار"، خاصة فى ظل ما تعانيه صناعة الانتاج الحيوانى فى مصر من مشاكل منها على سبيل المثال قلة الإنتاج ونقص معدل النمو وتأخر النضج الجنسى.
وفى سياق متصل كشف تقرير "الواردات والصادرات" الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية منه توضح جميع السلع والمنتجات التى تم استيرادها وتصديرها خلال الفترة المشار إليها عالياً، أنه تم تصدير حيوانات حية من نوع الثدييات بقيمة 19 مليونا و189 ألف جنيه، علاوة على تصدير ذبائح كاملة وأنصاف ذبائح من فصيلة الأبقار "طازجة، ومبردة" بنحو 8 ملايين و667 ألف جنيه.
وجاء ضمن التقرير أيضا، حول هذا الإطار، انه تم تصدير ذبائح كاملة وأنصاف ذبائح حملان "مجمدة" بقيمة 44 ألف جنيه، هذا بالإضافة لتصدير لحوم فصيلة الماعز "طازجة، ومبردة" بنحو 655 ألف جنيه.

إرسال تعليق

 
Top