110 مليون يورو تحسم مصير نهائي الكان | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 المنتخب المصري
يلتقي المنتخب المصري ونظيره الكاميروني في نهائي أمم أفريقيا مساء
اليوم الأحد، بمباراة تغلب عليها لغة الملايين بسبب القيمة الكبيرة للاعبي المنتخبين في سوق اللانتقالات.
بالرغم من أن المنتخب الكاميرون خذله عدد من نجومه الكبار لكنه دخل البطولة واستطاع أن ينافس حتى وصل إلى المباراة النهائية متفوقا على عدد من المنتخبات الكبرى.
في المقابل كان للفراعنة قائمة ذات قيمة كبيرة في سوق الانتقالات بالرغم من أن عدد كبير من اللاعبين يتنافس في الدوري المصري المحلي، بينما أتى من الدوريات الخارجية 11 لاعبا فقط.
وتبلغ قيمة لاعبي المنتخبين وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختصص في تقييم أسعار اللاعبين حوالي 110 مليون يورو، بحسب الإحصاء الصادر قبل انطلاق البطولة مباشرة.
ويبلغ مجموع قيمة لاعبي المنتخب المصري 67 مليون يورو، متفوقا على نظيره الكاميروني الذي بلغت قيمة لاعبيه مجتمعين 42.78 مليون يورو، بمتوسط 2.91 مليون لكل لاعب مصري مقابل 1.71 مليون لكل لاعب كاميروني.
اما فيما يخص اللاعب صاحب القيمة الأكبر بين الفريقين فهو محمد صلاح لاعب ايه اس روما الإيطالي ومنتخب مصر الذي تبلغ قيمته حاليا في سوق الانتقالات 30 مليون يورو، أمام الأعلى في الكاميرون هو فينسنت أبو بكر لاعب بشكتاش والذي تبلغ قيمته 10 مليون يورو.
أما فيما يخص اللاعب الأقل قيمة بين الفريقين فمن الكاميرون هناك أدولف تيكو لاعب الكاميرون وسوشو الفرنسي، من مصر أحمد دويدار لاعب الزمالك ومنتخب مصر.


إرسال تعليق

 
Top