ثروت الخرباوى الغنوشى تعهد بالتزام الإخوان بأى شروط مقابل المصالحة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
ثروت الخرباوى
قال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن محاولات راشد الغنوشى
لمطالبة السعودية للوساطة بين الحكومة المصرية والإخوان تعود لعدة أشهر ماضية، موضحا أن الغنوشى ذهب للمملكة وطالبها بضرورة التدخل وطرح  ملف المصالحة مع الإخوان داخل مصر، وتعهد للمملكة أن تلتزم الإخوان بكل الشروط التى سيتم الاتفاق عليها فى المفاوضات، موضحا أن هذه المحاولات فشلت، بعدما أعلنت مصر أن الأزمة مع الإخوان أزمة مع الشعب وليس الحكومة، وأن استمرار العنف الإخوانى يحول أمام أى محاولات للمصالحة.
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن هناك لجنة شكلها التنظيم الدولى للإخوان بعضوية كل من يوسف القرضاوى ومحمد أحمد الراشد، لدراسة أوضاع الإخوان فى مصر، وخلصت إلى أن يقوم راشد الغنوشى بطرح إمكانية تدخل المملكة السعودية لطرح مبادرة والتوسط لحل أزمة الإخوان ولكنها فشلت فى النهاية.
وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن إخوان مصر يتواصلون مع إخوان تونس لبدء حملات تحريض ضد الدولة المصرية، بعد فشل مساعيهم للمصالحة بين الإخوان والحكومة المصرية، ومحاولة تشويه مصر فى المنطقة.
كان راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة ـ الذراع التونسية للإخوان ـ كشف أنه طلب من السعودية التوسط لدى مصر لمصالحة مع جماعة الإخوان، لافتا إلى أن ذلك تم خلال لقاء جمعه بالأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد السعودى، حيث طلب منه الوساطة لتهدئة الأجواء.

إرسال تعليق

 
Top