المنتخب يتأهل إلى ربع نهائي امم افريقيا لمواجهة المغرب | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
منتخب مصر
انتهي لقاء مصر وغانا بتقدم مصر بهدف نظيف وتصدر المجموعة الرابعة على
حساب المنتخب الغاني بهدف صاروخي لمحمد صلاح، ليضع المنتخب المصري مواجهه المغرب في ربع النهائي. 
شهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني سيطرة نسبية من المنتخب الغاني بدون خطورة على المرمى فيما اكتفى منتخب مصر بالتأمين الدفاعي مع محاولة لعب الهجمة المرتدة.
نال مروان محسن البطاقة الصفراء في الدقيقة ليكون اللاعب الرابع الذي ينال البطاقة الصفراء لمصر في البطولة. 
لعب منتخب غانا بقوة على دفاعات منتخب مصر من أجل تسجيل الهدف الأول وكاد أن ينفرد جوردان أيوو بعصام الحضري لولا التدخل البطولي من على جبر، رد بعدها منتخب مصر بتسديدة بعيدة المدى قبل أن يسدد إيمانويل بادو تسديدة صاروخية تصدى لها الحضري.
وحاول تصدي الحضري لتسديدة قوية لجوردان أيوا في الدقيقة 90، وكاد كهربا أن يسجل هدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع برأسية تصدي لها رزاق.
أجرى هيكتور كوبر التغييرات بدخول محمود عبد المنعم كهربا في مكان مروان محسن في الدقيقة 69، وعمرو وردة بدلاً من عبدالله السعيد في الدقيقة 75، 
وانتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف في الدقيقة 11 من ركلة حرة مباشرة سددها محمد صلاح بصورة رائعة على يمين رزاق حارس مرمى المنتخب الغاني، بعد أن حصل عليها عبدالله السعيد أمام منطقة الجزاء.
حاول المنتخب الغاني إدراك هدف التعادل لكن تماسك الدفاع المصري قبل أن يسيطر منتخب مصر على الكرة مرة أخرى بالتبادل مع المنتخب الغاني دون خطورة على المرميين.
كاد مروان أن يخطف هدف المنتخب المصري الثاني في الدقيقة 39، من خطأ فادح من الحارس رزاق، ليضعها أعلي من القائم خارج الشباك، أمارتي اقترب من تعديل النتيجة في الدقيقة 41، لكن رأسيته جاءت بجانب القائم الأيسر بدون أدني رقابة من الدفاع المصري.
بتلك النتيجة تتصدر مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثاني غانا برصيد 6 نقاط، بينما خرجت مالي برصيد نقطتين وأوغندا بنقطة وحيدة.   

إرسال تعليق

 
Top