مفاجأة خطيرة يعلنها التحالف حول استهداف 'الفرقاطة' السعودية.. و'خبراء': هذه الأسباب الحقيقية | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الفرقاطة السعودية
لا يزال النظام الإيراني يكمن دائما وراء كل كارثة تحدث في الأراضي العربية، ففي
الوقت الذي يطلق فيه بعض التصريحات المطمئنة كما حدث الأسبوع الماضي، إلا أن ذلك يبقى قولا وليس فعلا على الإطلاق، وما حدث أمس من استهداف الفرقاطة السعودية يأتي أكبر دليل، على ضرورة الأخذ في الاعتبار أن النظام الإيراني المساعد للحوثي، ليس له كلمة على الإطلاق.
زوارق انتحارية تستهدف فرقاطة سعودية
كان هذا ما حدث أمس حيث تعرضت فرقاطة سعودية لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للحوثيين، غرب ميناء الحديدة، أثناء قيامها بدورية أمنية، وفق ما أعلنته قيادة التحالف العربي في اليمن، مشيرة إلى أن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بعد اصطدامها بمؤخرة السفينة ونتج عنه انفجار وحريق.
نتائج العملية الإرهابية
ونتج عن هذه العملية الإرهابية التي قادها الحوثيين، استشهاد فردين من طاقم الفرقاطة وإصابة 3 من أفرادها، فيما واصلت  الفرقاطة مهامها في منطقة العمليات بعد إطفاء حريق شب جراء الهجوم الذي أحدثته الزوارق التابعة لمليشيات الحوثي الإنقلابية.
كما أعلنت أيضا قيادة التحالف العربي، أن القوات الجوية والسفن التابعة للتحالف قامت بمتابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها، في ميناء الحديدة.
تحذيرات وتخوفات
وشددت قيادة التحالف على ضرورة الأخذ في الاعتبار هذه العملية الإرهابية، فضلا عن متابعة الوجود الحوثي، في هذا الميناء، مشيرين إلى أن استمرار الحوثيين في استخدام ميناء الحديدة كقاعدة للعمليات الإرهابية، يعد تطورا خطيرا للغاية، حيث سيؤثر على الملاحة الدولية وتدفق المساعدات، حسبما أعلن التحالف.
مفاجأة: إيران وراء العملية الإرهابية
وفي مفاجأة خطيرة، وبرغم عدم إشارة المعلومات الأولى للحادث تدخل إيران في تلك العملية الإرهابية، إلا أن قناة "العالم" الإيرانية، هي من أكدت بنفسها على تورط إيراني في حادث الفرقاطة السعودية، حيث أشارت في فيديو لها، أن من استهدف السفينة السعودية هم عناصر إيرانية، وهذا ما كشفه الفيديو الذي حصلت عليه "سبق".
دلائل الفيديو على تورط العناصر الإيرانية
ويظهر الفيديو في مشاهده الكثير من العلامات على دق تورط عناصر إيرانية، في هذا الحادث، ففي بداية المقطع كانت المحادثة باللهجة اليمنية؛ لكن الثانية 12 و13 و14 و15 من المقطع كشفت التورط الإيراني، وحاول الحوثيون قصّ الصوت في الثانية 12؛ إلا أن الصوت ظهر بعد الانقطاع ليفضح محادثة عناصر إيرانيين كانوا على متن القارب الذي استهدف الفرقاطة.
البنتاجون يحقق
هذا وأكدت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" حصلت على معلومات تتحدث عن استهداف فرقاطة سعودية في البحر الأحمر، وشرع البنتاجون في التحقيق في هذا الحادث، لمعرفة ما يكمن في التفاصيل.
يكشف عن كذب إيران 
 ويؤكد اللواء نبيل أبو النجا، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن إيران دائما هي المساعد الأول والأساسي لتلك لعمليات الإرهابية الكبرى في اليمن، من خلال استغلالها مليشيات الحوثي الانقلابية.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن هذا الحادث يكشف عن أكاذيب وإدعاءات إيران الدائمة، بأنها لا تكن العداء للدول العربية، لافتا إلى أن إيران تعد من أكثر الدول التخريبية في المنطقة العربية، مشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار تلك التطورات التي تكشف دائما عن إجرام إيران.
لا يريد التهدئة كما يدعي
وشدد أبو النجا على ضرورة التكاتف القوي من أجل التصدي لإجرام النظام الإيراني في المنطقة العربية، لافتا إلى أن هذه الحوادث تكشف عن عدم نية النظام الإيراني في عدم إيجاد تهدئة من أي نوع على الإطلاق.
إيران أساس العمليات الإرهابية
من جانبه أكد اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن هذا استهداف الفرقاطة السعودية، لديه العديد من الدلالات الكثيرة، ومنها تورط إيران بالدرجة الأولى في هذا الحاث، وليس مجرد العناصر الحوثية، التي تعد بالأساس مليشيات أجيرة عند النظام الإيراني.
دلالات الحادث
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن هذا يكشف أيضا عن أن إيران لا تزال مستمرة في عداءها الشديد تجاه الدول العربية، والمنطقة بأثرها، لافتا إلى أنه يجب التعامل مع هذه الخطورة بقوة وتصدي شديد.
ولفت إلى أن هذا  يكشف أيضا عن أن إيران هي من استهدفت الكثير من السفن التي يعلن عن استهدافها بين الحين والآخر، والتي كان آخرها السفينة الأمريكية، التي تم استهدافها قبل ذلك.
التصدي القوي
ويرى الدكتور جمال أسعد، الكاتب والمفكر السياسي، أن هذا الحادث، يؤكد دائما أن المليشيات الإيرانية في اليمن، فضلا عن النظام الإيراني، لا ينويان على الإطلاق  إيجاد تهدئة، وأن التصريحات الإيرانية التي تأتي من نوع التهدئة هي من قبيل الكذب.
وشدد في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أنه هذا يستوجب ضرورة الالتفاف العربي العربي، والتصدي القوي تجاه تلك التهديدات الإيرانية، التي لا تنطفأ على الإطلاق.

إرسال تعليق

 
Top