عاجل.. ‏مبارك‬ يكشف سرا عن الرئيس‫ "‏السيسي"‬ | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 ‏مبارك
أفاد المذيع ممتاز القط، بأن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أفضى له بسر عن
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل تقلده منصب الرئاسة. وكشف القط، أنه منذ عامين ونصف العام تقريبا، زار شخصيا الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في المستشفى، وسأله عن المشير عبد الفتاح السيسي في.
ذلك الوقت. وأجاب مبارك بأنه لم يلتق بالسيسي بشكل مباشر، لكن جميع التقارير التي كانت تأتيه عندما كان رئيسا للجمهورية، تجمع على أن السيسي الذي كان يعمل آنذاك في جهاز المخابرات المصرية، كان شخصا هادئا جدا وصارما وصاحب رؤية جيدة.
ووفقا لروسيا اليوم، كان عبد الفتاح السيسي، في عهد الرئيس حسني مبارك، نادرا ما يظهر على وسائل الإعلام، وكان أول ظهور له بطريقة مباشرة، عندما عينه الرئيس المعزول، محمد مرسي، وزيرا للدفاع في أغسطس 2012. وولد عبد الفتاح السيسي في 19 نوفمبر 1954، وخدم في سلاح المشاة.
بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية عام 1977. كما درس السيسي في كلية الحرب التابعة للجيش الأمريكي بالولايات المتحدة عام 2006، وحضر العديد من المؤتمرات العسكرية في الولايات المتحدة وبريطانيا، كما سبق وأن عين ملحقا عسكريا لمصر في المملكة العربية السعودية. وشغل السيسي مناصب مهمة عدة داخل المؤسسة العسكرية،
منها قيادة سلاح المشاة، وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، ثم عين رئيسا للمخابرات الحربية والاستطلاع قبل أن يختاره مرسي لتولي منصب وزير الدفاع، ومن ثم تم انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية لمدة 4 سنوات بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية عام 2014.

إرسال تعليق

 
Top