اكتشاف جديد لاستخراج الذهب في مصر بنهاية العام الجاري | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الذهب
كشف مصدر بشركة ثانى دبى الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين، عن نية
الشركة فى الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب من مصر بنهاية العام الحالى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.
وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن التقديرات المبدئية تشير إلى احتواء مناطق التنقيب الخاصة بها على ما يقرب من 720 ألف أوقية من الذهب، قائلا ننتظر وصول نتائج تحليل العينات من أحد المعامل الدولية خلال شهر فبراير المقبل لتحديد موعد الانتهاء من فترة البحث النهائى، وموعد الإعلان عن الكشف التجارى.
وبدأت شركة ثانى دبى الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين عمليات التنقيب عن الذهب فى منطقتى وادى كريم ووادى حوضين بالصحراء الشرقية طبقا لاتفاقيتها الموقعة مع هيئة الثروة المعدنية فى عام 2007، وتنازلت عن منطقة وادى كريم خلال العام الماضى 2016.
وأشار المصدر إلى أن الأرقام التى توصلت إليها الشركة عن حجم وجود الذهب هو تقييم أولى مبنى على أعمال حفر على عمق 200 - 600 متر، فى مساحة لم تتجاوز 4 كيلومترات من منطقة امتيازها بمنطقة حوتيت.
من جانبه قال مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تتلقى تقريرا شهريا من شركة ثان دبى التى تعمل بمشاركة الشركة الإنجليزية ثانى ستراتيكس، عن تطورات أعمال البحث والتنقيب عن الذهب بمنطقة امتياز الشركة، مشيرا إلى إن الشركة تعمل وفق آليات عمل متميزة وبتكنيكات عالية.
وتابع أن مشاركة ثانى ستراتيكس الإنجليزية للشركة الإماراتية ساعد فى ضخ استثمارات جديدة سارعت من وتيرة عمل الشركة.
من جانبه قال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، إن الاتفاقية المبرمة مع الشركة تنص على تقاسم الإنتاج بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة.
وتعمل فى مصر حالياً شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية فى منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية العاملة فى منجم حمش، كما تعمل أيضا شركة ألكسندر نوبيا الكندية لكنها أيضا مازالت فى مرحلة البحث والاستكشاف.
كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ4 مناطق داخل الصحراء الشرقية وهى مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وبدأت فى تلقى طلبات المشاركة فى المزايدة خلال الفترة من 15 يناير الجارى حتى 20 أبريل المقبل.

إرسال تعليق

 
Top