الـ «زانكس» يضع النائب خالد يوسف في مأزق | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
خالد يوسف
الـ «زانكس» يضع النائب خالد يوسف في مأزق.. ضبطه بـ 100 قرص
وترحيله للنيابة.. و«الصحة»: مدرج على جدول المخدرات.. والمخرج يرد: «دوا جايبه لمراتي» 
ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم، الأحد، القبض على المخرج الشهير والبرلمانى خالد يوسف، حيث تبين أنه يخفى 100 قرص مخدر بحقيبته لدى سفره إلى باريس، وتم القبض عليه وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران 799 والمتجهة إلى باريس، اشتبه الرائد كرولس رفعت، مشرف تأمين صالة السفر، فى حقيبة البرلمانى والمخرج الشهير خالد يوسف، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها، وأمام المقدم مصطفى الجندي، رئيس نوبتجية الشرطة، والعميد زينهم الشورى، مدير إدارة التأمين، تم فتح حقيبة البرلمانى وتبين وجود علبة تحتوى على 100 قرص من مخدر "الزانكس" والمحظور حيازته.
وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرلمانى.
وردا على القبض عليه، نفى النائب خالد يوسف التهمة الموجهة إليه بحيازة 100 قرص مخدر بحقيبته لدى سفره إلى باريس بعد القبض عليه اليوم فى مطار القاهرة، مؤكدًا أن هذه الأقراص هى عبارة عن دواء قام الطبيب المعالج لزوجته بكتابته لها، مؤكدًا أنه كان ينوى السفر إلى باريس لكى يرسل لها الدواء.
كما أكد "يوسف"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الموضوع انتهى حينما استخرج روشتة الطبيب المعالج لزوجته بعد كتابته لروشتة الدواء، قائلًا: "الطيارة فاتتنى بعد ما أخرجت لسطات الأمن فى المطار روشتة الطبيب المعالج، وبعدها الموضوع خلص خلاص".
وتم ترحيل "يوسف" بعد انتهاء التحقيق معه إلى نيابة شرق، مع تحريز الـ100 قرص من مخدر الزانكس التى تم ضبطها بحقيبته لدى سفره إلى فرنسا.
وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار، إن اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية، أمر بإحالة المخرج خالد يوسف، لنيابة النزهة بعد الانتهاء من التحقيق وتحرير المحضر الخاص بضبطه يخفى 100 قرص مخدر بحقيبته لدى سفره على رحلة مصر للطيران رقم 799 والمتجهة إلى باريس، حيث ذكر فى التحقيقات أن المخدرات المضبوطة خاصة بعلاج زوجته الموجودة فى فرنسا للعلاج، وأن هناك روشتة علاج خاصة بها، ولكنه لم يقدمها لسلطات التحقيق لدمجها مع المحضر الخاص بالواقعة.
وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرلمانى.
من ناحية أخرى، كشفت مصادر داخل إدارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، عن أن عقار "زانكس" هو أحد الأدوية المخدرة المدرجة على جدول المخدرات في مصر.
وأوضحت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن العقار يتم تهريبه للاتجار به والتربح منه بالمخالفة للقانون، مشيرة إلى أن أقصى كمية يمكن لفرد حملها هي 20 قرصا وبغرض العلاج فحسب.
وقالت إن العقار لا يمكن تداوله إلا بإرشادات الطبيب فقط، وغير ذلك يعد اتجارا غير مشروع، منوهة بأن السوق المصرية تعاني نقصا شديدا في هذا العقار.        

إرسال تعليق

 
Top