هاتف "ترامب" يعرض البيت الأبيض لتهديدات أمنية خطيرة | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
ترامب
أفادت تقارير إخبارية أمريكية أن الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" يعرض
البيت الأبيض لخطر الاختراق الأمني من قبل أي متطفلين أو هاكرز.
وفي السياق ذاته، قالت وكالة "سبوتنك" الإخبارية، الخميس، في تقرير نقلته عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي الجديد يصر على استخدام حسابه الشخصي، بجانب الحساب الرسمي الخاص بالرئيس الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وأوضحت الصحيفة أن "ترامب" يصر أيضا على استخدام هاتفه القديم عند نشر التغريدات الخاصة به عبر حسابه الشخصي، لافتة إلى أن ذلك يشكل تهديدا أمنيا خطيرا على البيت الأبيض.
وأشارت إلى أن "ترامب" أحضر معه هاتفه القديم الذي بنظام تشغيل "أندرويد" إلى داخل البيت الأبيض، ولم يرغب في التخلي عنه لأي سبب من الأسباب.
ورفض البيت الأبيض التعليق على تلك التقارير، إلا أن الصحيفة الأمريكية أكدت على أن "ترامب" يستخدم هاتفه الشخصي ويدخل به على شبكة "واي فاي" الخاصة بالبيت الأبيض، وهو ما يعرض شبكة الإنترنت داخل المقر الرئاسي الأمريكي بالكامل للخطر.
وأفادت "سبوتنك" بأن خبراء الأمن يحذرون من أن إصرار "ترامب" على ذلك التصرف يمكن أن يتسبب في تعريض البيت الأبيض لخطر الاختراق وإمكانية ولوج الهاكرز إلى الكاميرا أو الميكروفون الخاص بهاتفه، كما يجعل من الممكن لأي جهة أمنية أو استخباراتية التعرف على مكان وجود الهاتف وتحركاته بسهولة.

إرسال تعليق

 
Top