كلينتون تعلن دعم الاحتجاجات ضد ترامب بعد قرار حظر المسلمين | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
هيلاري كلينتون
أعلنت المرشحة الرئاسية الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون دعم الاحتجاجات في
الولايات المتحدة ضد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالمنع المؤقت لمواطني 7 دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الرئيس الامريكي الجديد وقع يوم الجمعة الماضي، على امر تنفيذي يمنع جميع اللاجئين من العودة إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وعلق دخول المواطنين من إيران والعراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا والصومال لمدة 90 يوما. 
وغردت هيلاري كلينتون المعارضة لسياسات ترامب على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلة «أنا أقف مع حشود الناس في جميع أنحاء البلاد للدفاع عن قيمنا ودستورنا، وهذا ليس ما نحن عليه». 
وأصدرت المحكمة الاتحادية للمنطقة الشرقية في نيويورك قرار منح إقامة للطوارئ للأشخاص الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة ممن يحملون تأشيرات دخول سليمة، بعد دعوى قضائية رفعها اثان من العراقيين ضد السلطات الأمريكية بعد بفضل تأشيرات دخول صادرة من قبل وأدى أمر ترامب إلى اعتقالهما في مطار جون كنيدي. 
ووفقا لتقارير وسائل الاعلام، ومئات من لناس المحتجين ممن حملوا لافتات كتب عليها «اللاجئون مرحب بهم» و«نحن جميعا مهاجرين» تجمعوا للاحتجاج واستمرت الاحتجاجات يوما كاملا، السبت، في المطار.

إرسال تعليق

 
Top