بعد ظهورها في فيديو "الهضبة".. تعرف على لعبة Battle Rope | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
لقطة من داخل الفيديو
نشر الفنان عمرو دياب، عبر حسابه على "فيس بوك"، فيديو وهو يمارس رياضة
Battle Rope داخل صالة تدريبات رياضية، ردا على إهانة الفنانة شيرين له منذ عدة أيام، ما دفع عدد من متابعيه للتساؤل عن هذه الرياضة.
وتواصلت "الوطن" مع إسلام الحسيني، مدرب اللياقة البدنية بأحد الصالات الرياضية الشهيرة، الذي أوضح أن Battle Rope تمرين من تمارين القوة الفجائية والاحتمال، وتعمل على حرق السعرات الحرارية وتقليل الوزن والتقوية البدنية وتزويد القوة الفجائية على حسب كيفية توجيهها، موضحا أنها تستخدم في "الجيش" للتأهيل الرياضي.
وأضاف الحسيني، الذي يعمل في هذا المجال منذ عدة أعوام: "من الممكن استخدامها للحرق بدل (الكارديو) اليومي، اللي هو المشي والجري، وبتستخدم في تمارين ضربات القلب البطيئة والعالية، إزاي أوصل الإنسان إن ضربات قلبه تعلى وتنزل مرة واحدة".
وتابع أن الحبل يقوي جميع عضلات الجسم سواء الكتف والذراع والرجل وغيرها، حيث تشغل كل عضلات الجسم على حسب الزواية وكيفية مسكها، فيما تختلف قوة الحرق على حسب سرعة الشخص، "فالحبل من أكثر التمارين التي تستخدم لتأهيل القوة البدنية، وبديلة لأشكال كثيرة من أشكال القوة البدنية"، شارحا أن "الشكل مش لحد لسه بيبدأ رياضة، لازم يكون بيلعب كذا لعبة أصلا، مش من أول يوم في الجيم".
"الرياضة ملهاش عمر"، وفقا للحسيني، الذي أوضح أنها تبدأ من سن الـ13 إلى ما لا نهاية، حسب القوة البدنية والمرونة الرياضية للشخص، كما لم تقتصر على الرجال فقط لكن يمكن للسيدات ممارستها، ومن الممكن للشخص في البداية لعب 5 دقائق ثم يزود الوقت حتى يصل إلى نصف ساعة، ويستطيع تقسيمها إلى مجموعات باستخدام ساعة التوقيف "دقيقة ويقف أو نصف دقيقة وهكذا"، حتى يعطي فرصة للجسم للحرق العالي والمنخفض.
وشرح الشاب أنه يفضل استخدامها في الجيم أو مكان ذي مساحة كبيرة لطول الحبل، كما يفضل أن يوضح المدرب في البداية "إزاي يستخدمه وبعد كده ممكن لوحده".

إرسال تعليق

 
Top