احتضان مسنة في أسوان آخرها.. 6 مواقف إنسانية لـ"السيسي" خارج الإتحادية تعرف عليها ... | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
الرئيس عبد الفتاح السيسي
بالرغم من الجدية التي تبدو على وجوه رؤساء العالم، إلا أن الرئيس
عبد الفتاح السيسي، لم يترك مناسبة حتى يثبت فيها أن السلطة لم تمنعه من إظهار مشاعر الود والمحبة للسيدات والأطفال، وكان آخر مواقف "السيسي" الإنسانية مع السيدات قيامه باحتضان سيدة مسنة أثناء جولته بأسوان بعد مشاركته في المؤتمر الوطني للشباب.
نرصد، مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيدات والأطفال خارج قصره بالاتحادية.
احتضان مسنة بأسوان
وكان آخر المواقف الإنسانية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما أوقف موكبة خلال جولته في شوارع أسوان بعد المؤتمر الوطني للشباب، لكي يستمع لشكوى سيدة مسنة، وسقاها السيسي المياه بعد أن لاحظ الإجهاد عليها، خلال سردها لشكوتها، حيث أوضحت له أنها ترددت على كل المسئولين، قائلةً: "محدش هيجبلي حقي غيرك، وخوفوني أني أقابلك قالو هيضروبكي بالنار قلت لهم السيسي مش بيضرب شعبه بالنار، واهه خدني في حضنه ومضربنيش بالنار.
واحتضنها "السيسي"، قائلًا لها "متخفيش"، وقالت له السيدة : أنت أول رئيس يحافظ على شرف المرأة المصرية، وأنت شرفتنا، فرد عليها الرئيس أنا ليا الشرف، وطالبها الرئيس بورقها لبحث مشكلتها، موجهًا ببحث وحل مشكلتها، ورددت السيدة هتافات بالدعاء له. 
تقبيل إحدى أمهات الشهداء
وفي مشهد آخر، قبّل السيسي، جبين إحدى أمهات الشهداء، السيدة سامية عطية أم الشهيد إسلام عبد المنعم المهدي، والذي استشهد خلال الهجوم الذي تم على عدد من الكمائن في أول يوليو 2015، في نطاق الشيخ زويد، وذلك أثناء تسلمها وسام الاستحقاق لأبنها الشهيد، في حفل عيد الشرطة.
وقد بكى الرئيس بعد سماع والدة الشهيد تتحدث عن حياة الشهيد إسلام، وتأثر الحضور بما قالته والدة الشهيد، ووقف الجميع تحية لها تقديرًا وعرفانًا بدور ابنها في سبيل مصر. 
توصيل "مسنة" لمقعدها
وفي مشهد آخر، أصر الرئيس على توصيل سيدة كبيرة في السن بنفسه إلى مقعدها، بعد نزولها من على المنصة متكأة على عكازها، بعد الانتهاء من إلقاء كلمتها المؤثرة عن ابنها الشهيد من أبناء الشرطة في أحداث 25 يناير.
استجابة لنداء "أم أشرف"
كما استجاب الرئيس لنداء "أم أشرف"، بعلاج ابنها الأكبر المصاب بشلل في العمود الفقري، حيث أمر بترخيص كشك خاص بأسرتها لمساعدتهم على قضاء حوائجهم في ظل الحالة المرضية. 
زيارته لـ"فتاة التحرير"
 زار الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية حكمه، الفتاة التي تعرضت للاغتصاب في ميدان التحرير، أثناء الاحتفال بتنصيب السيسي رئيسًا. 
احتضانه لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
كما توجه اللاعب منعم سعد الدين بدعوى إلى الرئيس يطلب فيها أن يحضر الرئيس حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية الـ8، وأعرب عن تقصير المجتمع المصري في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ولبى الرئيس الدعوة بترحاب شديد في محاولة منه للتقرب من مختلف قطاعات المجتمع المصري.

إرسال تعليق

 
Top