القوات المسلحة: مقتل تكفيري وتدمير 3 أنفاق على الشريط الحدودي برفح | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
أرشيفية
تمكنت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني من تصفية أحد القيادات
التكفيرية الخطرة بمنطقة كمين الماسورة برفح، عثر بحوزته على بندقية آلية و5 خزائن آلية و125 طلقة وقنبلتين يدويتين وشدة ميدانية خاصة بالعناصر التكفيرية وجهاز اتصال لاسلكي.
كما تمكنت القوات بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من نسف وتدمير 3 أنفاق جديدة على الشريط الحدودي برفح، أحدهم رئيسي بارتفاع 1.5 متر وعرض 1.5 متر وبعمق 10 أمتار أسفل سطح الأرض، كما تم تدمير مخزنين يستخدمهما العناصر الإرهابية في تشوين احتياجاتها الإدارية.
وواصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى عملياتها الأمنية بوسط سيناء، حيث استمرت القوات في حصار الأماكن التي يشتبه بتواجد عناصر إرهابية بها.
وأسفرت العمليات عن القبض على عنصر تكفيري قيادي شديد الخطورة وإصابة آخر وتدمير مخزن للمواد المتفجرة وسيارتين دفع رباعى ودراجتين ناريتين تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة النقاط والارتكازات الأمنية، وحرق وتدمير 6 مقرات تستخدم كقاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية.
كما استمرت القوات في إحكام السيطرة الأمنية على المنافذ والطرق والمحاور المؤدية من وإلى سيناء لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والتكفيرية وقطع طرق الإمداد عنهم، حيث تم ضبط مواد كيميائية خطرة ومواد سريعة الاشتعال ودوائر كهربائية داخل عربة نقل مرسيدس تحمل حمولة غذائية تابعة لإحدى شركات الشحن أثناء عبورها من الغرب إلى الشرق باتجاه سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدى، وبالتفتيش الدقيق للسيارة عثر بداخلها على 5 دوائر كهربائية و7 لفات سلك كهربي وأسطوانتين غاز فريون و750 كجم من مادة كربونات الصوديوم و17 جركن سولار والتي تستخدمها العناصر التكفيرية في تصنيع العبوات الناسفة.

إرسال تعليق

 
Top