'والا' يكشف حقيقة تعاقد الشركة المنتجة لـ 'الأسطورة' مع قناة '33' الإسرائيلية | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
محمد رمضان
أكد موقع "والا" الإسرائيلي أن قناة "ام بي سي مصر" اتهمت القناة الـ33 من
التليفزيون الإسرائيلي ببث مسلسل الأسطورة بصورة غير مشروعة، إذ لم تحصل القناة الإسرائيلية على تصريح من الجهة المصرية المنتجة للمسلسل، حتى تتمكن من البث بصورة قانونية.
وأضاف التقرير الذي نشره الموقع العبري أن "ام بي سي" وجهت الاتهام إلى التليفزيون الإسرائيلي بارتكاب جريمة القرصنة من خلال إذاعة المسلسل المصري، بينما ردت القناة الإسرائيلية مؤكدة أنها توصلت إلى اتفاق قانوني مع القناة المصرية.
وأشار التقرير إلى أن موقع قناة العربية، سبق ان أكد أن القناة الـ33 الإسرائيلية تقوم ببث مسلسل الأسطورة بدون الحصول على موافقة قناة ام بي سي مصر التي تمتلك حقوق البث.
ونشرت قناة "ام بي سي" تكذيبا لما تردد عن تعاونها مع التلفزيون الإسرائيلي، وأنها لم تشترك في أية صفقات مع الجانب الإسرائيلي.
وأشارت القناة إلى أنها سوف تتقدم بشكوى ضد جريمة القرصنة التي تتعرض لها الأعمال الفنية التي قامت بإنتاجها.
كشف البيان الصادر عن ام بي سي أنه لا توجد قناة للتواصل مع التلفزيون الإسرائيلي، وقالت إنها لن تتنازل عن حق البث لمسلسل الأسطورة.
وعرضت قناة العربية ملف سرقة مسلسل الأسطورة على القاضي الدكتور حسام شمو داخل الأراضي المحتلة ، الذي أكد ان هناك الكثير من الخطوات القانونية التي يمكن اتخاذها ضد القناة الإسرائيلية، وتشمل هذه الخطوات تقديم شكوى رسمية إلى منظمة التجارة العالمية ضد القناة ال33 من التلفزيون الإسرائيلية، حتى يتسنى تسوية هذا النزاع، على أساس أن القناة الإسرائيلية لم تلتزم بحقوق الملكية الفكرية الخاصة بـ "ام بي سي".

إرسال تعليق

 
Top