بالفيديو | «كهربا» يفُك عقدة «31 سنة» ومصر تتأهل إلى نصف نهائي إفريقيا | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
المنتخب المصري
تمكن المنتخب المصري، من الفوز علي المنتخب المغربي، بنتيجة هدف دون مقابل، في
إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كاس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالجابون.
الشوط الأول
بدأت المباراة بسيطرة المنتخب المغربي علي وسط الميدان دون أدني خطورة على مرمي المنتخب، قبل أن تظهر أنياب "الفراعنة" الهجومية في الدقيقة 6 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة أحمد المحمدي، ظهير ايمن الفريق، وعاود المنتخب تهديد مرمي "أسود الأطلسي"، بتسديده قوية من محمود حسن "تريزيجية"، في الدقيقة 14، ولكن تصدي لها حارس مرمي المنتخب المغربي منير المحمدي.
وتبادل الفريقين السيطرة على نصف الملعب، وشهدت عدد كبير من الأخطاء، نتيجة الإلتحامات القوية بين الفريقين، حيث أحتسب ضد المنتخب المغربي 22 خطاء.
وأضاع المغربي رومان سايس، هدف محقق في الدقيقة 32، بعد أن أرسل له نبيل ضرار عرضية خطيرة، ولكن سددها في العارضة لمرمي عصام الحضري.
 الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني، بضغط قوي من الفراعنة، لتشهد الدقيقة 49 من زمن المباراة، أخطر هجمات الفراعنة، عن طريق تمريره رائعة من عبد الله السعيد، إلي محمد صلاح، ليسدد كرة قوية بيمينه، ولكن تصدي لها الحارس المغربي منير محمدي.
وفي الدقيقة 53، تصدي عصام الحضري لعرضيه خطيرة من أمام عزيز بو حدوز، وفي نفس الدقيقة سدد مبارك بوصوفة، صانع ألعاب "أسود الأطلسي"، تسديدة قوية ولكن إرتطمت بالعارضة.
وأستمر الضغط المغربي، ليضيع بوحدوز، أخطر هجمات المباراة في الدقيقة 60، بعد عرضية متقنه من فيصل فجر، ولكنها أخطأت مرمي الحضري.
وأجري الأرجنتيني هيكتور كوبر، أول تبديلات المنتخب المصري في الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني، بخروج الظهير الأيسر كريم حافظ ونزول محمود كهرباء، في محاولة من كوبر لسد الصغرة الدفاعية للفراعنة من الناحية اليسرى.
واصل الحارس المغربي، تألقه في الدقيقة 75، بعدما تصدي لفرصة محققه من محمد صلاح، بعد تنفيذ رائع من عبدالله السعيد لركلة حره خادعه، وفي نفس الدقيقة 77 أجري الفرنسي هيرفي رينارد، أول تبديلات المنتخب المغربي بخروج عزيز بوحدوز، ودخول عمر القادوري، في محاوله منه لتعزيز القدرات الهجومية "لأسود الأطلسي".
وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، إستعاد المنتخب المصري، السيطرة على وسط الملعب، ولاكن دون أي خطورة على مرمي منير المحمدي.
وفي الدقيقة خطف محمود كهرباء الهدف الأول للمنتخب المصري، بعدما تلقي عرضية من عبد الله السعيد، عن طريق ركلة ركنية.
يلاقي المنتخب الوطني منتخب بوركينا فاسو، يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 يناير، في إطار منافسات دور قبل النهائي من كأس الأمم الإفريقية، علي ملعب "لاميتي" في مدينة ليبرفيل.

إرسال تعليق

 
Top