الديلى ميل: أوباما يتعاقد مع دار نشر لكتابة مذكراته مقابل 20 مليون دولار | تحيا مصر.نت تحيا مصر.نت

0
 أوباما
نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية خبرا يفيد تعاقد الرئيس الأمريكى السابق
باراك أوباما، مع إحدى دور النشر لكتابة مذكراته أثناء فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية مقابل مبلغ قد يتخطى الـ20 مليون دولار. 
وقالت الصحيفة نقلا عن نائب رئيس إحدى دور النشر الكبرى فى الولايات المتحدة أنه من المنتظر أن تتخطى مبيعات مذكرات "أوباما" نظيراتها لمذكرات الرؤساء السابقين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكى السابق دخل البيت الأبيض وهو حامل للقب الكاتب صاحب العمل الأكثر مبيعًا، وذلك عندما نشر كتابه "أحلام أبى" فى عام 1995، وهو أمر يشترك معه فيه كل من الرئيس الراحل "دوايت أيزنهاور" الذى حقق كتابه "الحملة الصليبية فى أوروبا" أعلى المبيعات عام 1947، كما أن الرئيس الحالى دونالد ترامب، نشر كتاب حقق أعلى مبيعات فى عام 1987، بعنوان "فن الصفقة".
وكان الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش" قد نشر مذكراته عن فترة رئاسته فى كتاب بعنوان "نقاط العنوان"، حاصلا على 7 مليون دولار مقابل نشرها، فى حين حصل الرئيس السابق "بيل كلينتون" على 15 مليون دولار مقابل نشر مذكراته تحت عنوان "حياتى"، وبيع أكثر من 2.6 مليون نسخة من مذكرات "بوش"، فى حين تخطت مبيعات مذكرات "كلينتون" 2.2 مليون نسخة.
ويتوقع المؤرخ الرئاسى الأمريكى "جوليان زيليزر" أن تتخطى مبيعات نسخ مذكرات الرئيس السابق "أوباما" كلا من الرئيسين "بوش" و"كلينتون" حسب ما نشرت الديلى ميل. 

إرسال تعليق

 
Top